الثلاثاء, 6 شوّال 1442 هـ, الموافق 18 مايو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وزير الخارجية اللبناني يثير الغضب بعد وصفه للسعوديين بـ«البدو» في لقاء تلفزيوني (فيديو) الأرصاد ينبه من أمطار رعدية على بعض المناطق هكذا رد المؤسس على والده عندما طلب منه وقف التحرك نحو الرياض بالفيديو.. قصة المصلى المعلق على جبال فيفاء الذي خطف الأنظار الكشف عن موعد توطين المهن بالمدارس الأهلية والعالمية الصحة: اللقاحات المعتمدة في المملكة حتى الآن 4 فقط الإخلاء الطبي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند – صور الإطاحة بـ6 مواطنين وثقوا جلوسهم على سطح شاحنة.. فيديو خادم الحرمين يوجه بدعم السودان بـ20 مليون دولار النيابة تلزم المسافرين بالإفصاح عن المقتنيات التي تزيد عن 60 ألف ريال رفع الايقاف المؤقت عن أجزاء من مخططين بحي لبن بالرياض مصادر: استمرار قصر أداء العمرة والصلاة بالمسجد الحرام على 3 فئات

“الجوازات” تتيح للعمالة الوافدة إصدار “الخروج والعودة” عبر “أبشر”

“الجوازات” تتيح للعمالة الوافدة إصدار “الخروج والعودة” عبر “أبشر”

أتاحت المديرية العامة للجوازات، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للعمالة الوافدة، خدمة إصدار تأشيرتي الخروج والعودة، والخروج النهائي، لأنفسهم، بشكل تجريبي بعد أن كانت مقتصرة على صاحب العمل، تنفيذاً لمبادرة تحسين العلاقة التعاقدية في القطاع الخاص؛ بهدف تمكين وتنمية الكفاءات البشرية وتطوير بيئة العمل.

ويجب على المتقدم اتباع التعليمات اللازمة للخدمة، وهي: بعد تقديم العامل لطلب إصدار التأشيرة، عليه الانتظار لمدة 10 أيام، وبعد اكتمال اليوم العاشر، وبدء اليوم التالي سيتاح له مدة قدرها 5 أيام لإصدار التأشيرة قبل انقضاء صلاحية الطلب.

وفي حال تقديم صاحب العمل على اعتراض ضد طلب العامل، ستتم دراسته، واتخاذ قرار بشأنه من قبل وزارة الموارد البشرية، وذلك خلال فترة أقصاها 10 أيام “تحتسب من تاريخ تقديم طلب إصدار التأشيرة لا من تاريخ تقديم الاعتراض”.

وشدد “أبشر” على توافر 5 شروط للاستفادة من الخدمة عموماً، وهي: ألا يكون صاحب العمل والعامل، مسجلين بإحدى الحالات التالية “متوفى، هروب، مخالفة استقدام”، سداد جميع المخالفات المرورية على العامل، عدم وجود تأشيرة سارية للعامل، تواجد العامل داخل المملكة وقت تقديم الطلب، سريان صلاحية الإقامة والجواز للعامل.

أما شروط الخروج والعودة، فهي ألا تقل صلاحية الإقامة عن 3 أشهر، وألا تزيد مدة التأشيرة على 30 يوماً، والموافقة على التعهد الخاص بالخدمة، وسداد العامل رسوم التأشيرة، وينص التعهد الخاص بالخدمة على تحمل العامل المسؤولية المترتبة على الإخلال بالعلاقة التعاقدية حال عدم العودة قبل مضي المدة المحددة.

وتأتي تلك الخدمة، تنفيذاً لمبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، التي أعلنتها الموارد البشرية، وبدأ تنفيذها 14 مارس المنصرم، وتقدم 3 خدمات رئيسة، هي: التنقل الوظيفي، وتطوير آليات الخروج والعودة، والخروج النهائي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العاملين الوافدين في القطاع الخاص ضمن ضوابط محددة، تراعي حقوق طرفَي العلاقة التعاقدية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>