الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هـ, الموافق 18 يونيو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية إتاحة جرعة لقاح كورونا الثانية للجميع بدءاً من يوليو (فيديو) بالصور.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.7 مليون ريال إلى خارج المملكة الصحة تسجل 1236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توفر وظائف شاغرة إتاحة نتائج الاختبار التحصيلي عبر “توكلنا” بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً استشاري يعلق على مقطع التداوي بشرب الدم: يسبب الإيدز والكبد الوبائي “الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائفها لاستكمال الكشف الطبي شاهد.. لحظة سقوط “تلفريك” في جبال الألب ومقتل جميع ركابه الدغيري وكيلًا للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة شقراء النيابة: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة هذه المخالفة وفاة شقيقتين في حادث أثناء قيادتهما مركبة بالباحة

الكويت تعلن إنهاء حظر التجول الجزئي اعتباراً من أول أيام العيد

الكويت تعلن إنهاء حظر التجول الجزئي اعتباراً من أول أيام العيد

قررت الحكومة الكويتية، اليوم، إنهاء حظر التجول الجزئي المفروض في البلاد اعتبارًا من أول أيام العيد، بعد أكثر من شهرين على قرار فرضه، والذي بدأ العمل به في 6 مارس الماضي.

وذكرت صحيفة “القبس”، عبر موقعها الإلكتروني، أن مجلس الوزراء لم يقر توصية لجنة كورونا بفتح المطاعم للجميع؛ لافتة إلى أن مجلس الوزراء قرر أن المطاعم ستكون لاستلام الطلبات فقط، حتى إشعار آخر، كما تم رفض فتح مقاهي “الشيشة”، كما قرر مجلس الوزراء إعادة فتح دور السينما للمُطَعّمين فقط.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم: قرر مجلس الوزراء إغلاق جميع الأنشطة التجارية من الثامنة مساء حتى 5 فجرًا، اعتبارًا من أول أيام العيد؛ باستثناء المطاعم، والمقاهي، وخدمات الصيانة، والصيدليات، ومنافذ تسويق الأغذية، والأسواق الموازية، والمستلزمات الطبية والتموينية.

كما قرر مجلس الوزراء إيقاف رحلات الطيران التجاري المباشرة باستثناء طائرات الشحن حتى إشعار آخر مع نيبال وباكستان وسيريلانكا وبنغلاديش.

وكانت لجنة كورونا قد رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء؛ حيث كان من أبرز ما تَضَمّنته؛ إلغاء الحظر المفروض بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد، وتجاوز عدد جرعات التطعيم مليونًا ونصف المليون جرعة.

وأوصت اللجنة بفتح المطاعم للجميع مطعمين وغير مطعمين، مع فرض بعض الضوابط الاحترازية؛ مبينةً أنه في الوضع الراهن لا يمكن منع غير المطعّمين من دخول لحين وصول نسبة مَن أخذوا اللقاح 60% إضافة إلى تطعيم الأطفال.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>