الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هـ, الموافق 18 يونيو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية إتاحة جرعة لقاح كورونا الثانية للجميع بدءاً من يوليو (فيديو) بالصور.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.7 مليون ريال إلى خارج المملكة الصحة تسجل 1236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توفر وظائف شاغرة إتاحة نتائج الاختبار التحصيلي عبر “توكلنا” بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً استشاري يعلق على مقطع التداوي بشرب الدم: يسبب الإيدز والكبد الوبائي “الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائفها لاستكمال الكشف الطبي شاهد.. لحظة سقوط “تلفريك” في جبال الألب ومقتل جميع ركابه الدغيري وكيلًا للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة شقراء النيابة: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة هذه المخالفة وفاة شقيقتين في حادث أثناء قيادتهما مركبة بالباحة

وزير الخارجية اللبناني يثير الغضب بعد وصفه للسعوديين بـ«البدو» في لقاء تلفزيوني (فيديو)

أدت التصريحات التلفزيونية التي صدرت من رئيس الخارجية اللبناني والتي تضمنت ما عدّه البعض إساءة للشعب السعودي ووصفه لهم في سياق الاستنقاص بالبدو، إلى ردود فعل غاضبة.

ولاقى شربل وهبة هجوماً شديداً من عدد من المغردين على موقع “تويتر”، وعبّروا عن افتخارهم بكونهم من البدو، كما تضامن عدد من الناشطين مع أهل المملكة مستنكرين ما جاء على لسان الوزير اللبناني.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، إن وزير الخارجية اللبناني يعتقد أنه يسيء للسعوديين حين يقول عنهم هؤلاء البدو، مضيفاً أن أهل المملكة يفخرون بأنهم بدو أعزّهم الله وأكرمهم وتفضل عليهم بنعم لا تعد ولا تحصى.

ووصف تصريحات وهبة بالحقد الذي ظهر على لسانه رغماً عنه، مضيفاً أن وزير الخارجية اللبناني صدق وهو الكذوب حينما قال إن تصريحاته هي المرآة التي تعكس الواقع الذي يعيشه.

فيما قال عضو مجلس النواب اللبناني ووزير الداخلية السابق نهاد المشنوق، إن وهبة هو وزير الغباء الخارجي، مؤكداً أنه لا يمكن السماح له بالقضاء على لبنان، وأن تصريحه لا يمثل اللبنانيين.

كما نشر الناشط اللبناني إيليا صليبا، مقطع فيديو هاجم فيه شربل، واتهمه بعدم المسؤولية في تصريحاته التي من الممكن أن تضر بلبنان واللبنانيين وخاصة العاملين في المملكة وعدد من دول الخليج.

وأكد صليبا أن البدو أهل شهامة وعزة ونخوة وليس كالتابعين المأجورين، وأن المملكة هي الشقيق الأكبر للدول العربية وقبلة المسلمين ولم تقصّر مع أي دولة شقيقة يوماً.

وكان شربل قد ظهر في برنامج تلفزيوني على قناة “الحرة”، في مواجهة المحلل السعودي سلمان الأنصاري؛ حيث بدا منفعلاً واندفاعياً، ما دفعه إلى وصف السعوديين في معرض الاستنقاص بالبدو، والخروج من الاستوديو.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>