الاثنين, 16 ذو الحجة 1442 هـ, الموافق 26 يوليو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شاهد .. لحظة اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأرصفة واقتلاع عدد من الأشجار الصحة تسجل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ”مشعل الدوسري” في الرياض الداخلية تذكر بموعد سريان قرار التحصين لدخول الأنشطة والمنشآت الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق شاهد.. تصرف صادم من مندوب توصيل أثناء إيصاله طلب قهوة لمواطنة بالرياض شاهد.. شخص يدفع طفل في مجرى سيل.. وتفاعل رسمي مع الحالة الرئيس التونسي يقرر إقالة رئيس الوزراء وتجميد مجلس النواب – فيديو زوج يضرب زوجته بالعقال في أول أيام العيد بسبب لعبة “بابجي”! الصلاة على «مسفر الغبيوي» بـ«الدوادمي» وفاة والدة الأمير مصعب بن سعود موسم خروج الأفاعي.. الزعاق يكشف ملامح موسم “المرزم” (فيديو)

4 علامات على وجهك تخبرك بنقص فيتامين B12 لديك!

4 علامات على وجهك تخبرك بنقص فيتامين B12 لديك!

يمكن لمكملات فيتامين B12 أن تعالج النقص الغذائي الكامن، سواء نشأ عن الغذاء المتبع، أو حالة مناعة ذاتية مكتسبة أو جراء جراحة في المعدة.

ويقترح بحث الدكتور راجندران كانان، وجود أربع علامات على بشرتك تدل على الحالة، وتشمل:

1/ فرط التصبغ

أوضحت الكلية الأمريكية للأمراض الجلدية، أن فرط التصبغ يحدث عندما “تصبح بقع الجلد أغمق من الجلد الطبيعي المحيط”. ويمكن أن تظهر هذه البقع من الجلد الداكن في أي مكان على الجسم، بما في ذلك الوجه.

وتُعد بقع العمر أو “النمش الشمسي”، مثالا على فرط التصبغ الناتج عن أضرار أشعة الشمس. وأوضحت كلية الأمراض الجلدية أن “هذا يحدث لأن الميلانين يمتص طاقة أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة من أجل حماية الجلد من التعرض المفرط”.

2/ البهاق

ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن البهاق هو المكان الذي تظهر فيه “بقع بيضاء شاحبة على الجلد”. إنه عكس فرط التصبغ حيث أن نقص الميلانين هو الذي يسبب البقع البيضاء. وتحدث هذه الحالة بشكل شائع في الوجه والرقبة واليدين، وكذلك في تجاعيد الجلد.

3/ التهاب زاوية الشفاه

وهو حالة تسبب “بقع حمراء منتفخة في زوايا فمك”، وفقا لـWebMD. ويمكن أن تشمل أعراض التهاب الشفة الزاوي، تشققات مؤلمة أو تقشر أو نزيف.

4/ تغيرات الشعر

ذكر بحث الدكتور كانان أن “تغيرات الشعر” “مرتبطة بنقص فيتامين B12”. ومع ذلك، فإن تغيرات الشعر – بالإضافة إلى فرط التصبغ والبهاق والتهاب الشفة الزاوي – “لا تقتصر على نقص فيتامين B12 وحده”.

علامات أخرى على نقص فيتامين B12

وأشارت NHS إلى علامات أخرى على نقص فيتامين B12، تشمل:

• لون أصفر شاحب على جلدك.

• التهاب اللسان واحمراره.

• قرحة الفم.

• تغييرات في طريقة مشيك وحركتك.

• اضطراب الرؤية.

• التهيج.

• الكآبة.

• تغييرات في طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك.

• انخفاض في قدراتك العقلية، مثل الذاكرة والفهم والحكم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>