الاثنين, 16 ذو الحجة 1442 هـ, الموافق 26 يوليو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فرض حظر تجول كامل في جميع أنحاء تونس “الحياة الفطرية” يوضح حقيقة المقطع المتداول لصيد “الضبان” شاهد .. لحظة اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأرصفة واقتلاع عدد من الأشجار الصحة تسجل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ”مشعل الدوسري” في الرياض الداخلية تذكر بموعد سريان قرار التحصين لدخول الأنشطة والمنشآت الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق شاهد.. تصرف صادم من مندوب توصيل أثناء إيصاله طلب قهوة لمواطنة بالرياض شاهد.. شخص يدفع طفل في مجرى سيل.. وتفاعل رسمي مع الحالة الرئيس التونسي يقرر إقالة رئيس الوزراء وتجميد مجلس النواب – فيديو زوج يضرب زوجته بالعقال في أول أيام العيد بسبب لعبة “بابجي”! الصلاة على «مسفر الغبيوي» بـ«الدوادمي»

3 حيل بسيطة للتخلص من الذباب في المنزل!

3 حيل بسيطة للتخلص من الذباب في المنزل!

يشكل الذباب مصدر إزعاج كبير في المنزل، وقد يكون التخلص منه مستحيلًا في بعض الأحيان.

ويدخل الذباب إلى الداخل لعدة أسباب، لكن معظم هذه الحشرات يدخل ليتغذى على القمامة والفاكهة الناضجة والخضار أو الرطوبة.

وينجذب ذباب المنزل الشائع إلى القذارة العضوية المتحللة مثل اللحوم المتعفنة، بينما يبحث ذباب الفاكهة عن المواد السكرية ويتغذى بشكل أكثر شيوعًا على الفاكهة الناضجة والمشروبات الغازية المنسكبة والكحول.

ويتطلب ذباب الصرف مناخًا رطبًا ومواد عضوية وينجذب إلى المصارف مثل أحواض المطبخ، حيث سيضع بيضه أيضًا، وفقا لموقع 24 الاماراتي.

مخاطر الذباب في المنزل

وإذا تُركت مشكلة الذباب دون علاج، يمكن أن تنشر البكتيريا المسببة للأمراض مثل السالمونيلا والتيفوئيد والأي كولاي. ولكن هناك إجراءات عملية يمكنك اتخاذها لردع الذباب في منزلك، مثل التنظيف الشامل الذي يمكن أن يقضي على أماكن تكاثر الحشرات.

ويمكن أن تساعد إزالة الأطعمة المتحللة مثل اللحوم والفواكه والخضروات وفضلات الحيوانات بشكل كبير لأنها كلها عوامل جذب للذباب.

كيف تتخلص من الذباب من المنزل؟

هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها للتخلص من الذباب، ومع ذلك، إذا كانت مشكلة الذباب لديك كبيرة، فقد تحتاج إلى الاتصال بالخبراء للمساعدة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

خل التفاح

انزع الغطاء عن زجاجة خل التفاح واتركه في أماكن انتشار الذباب، وسيكون الذباب قادرًا على الدخول من الغطاء، لكن لا يمكنه التراجع والخروج.

الحليب والسكر والفلفل

يحب الذباب على وجه الخصوص طعم هذا المزيج الحلو. يُمزج نصف لتر من الحليب والسكر الخام والقليل من الفلفل المطحون في وعاء ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، ثم يوضع في زجاجة مفتوحة وسوف ينجذب الذباب إليها، حيث يمكنك منعه من الخروج.

الأعشاب

لا يحب الذباب النعناع أو اللافندر أو الريحان، ويمكنك زراعة هذه الأعشاب في أواني، وتأكد من وضعها بالقرب من باب منزلك وفي المناطق التي ترغب في قضاء الوقت فيها في الهواء الطلق. يمكنك أيضًا وضع أواني الأعشاب داخل مطبخك لطرد الذباب من المناطق الحرجة إذا دخل المنزل.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>