الاثنين, 16 ذو الحجة 1442 هـ, الموافق 26 يوليو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فرض حظر تجول كامل في جميع أنحاء تونس “الحياة الفطرية” يوضح حقيقة المقطع المتداول لصيد “الضبان” شاهد .. لحظة اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأرصفة واقتلاع عدد من الأشجار الصحة تسجل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ”مشعل الدوسري” في الرياض الداخلية تذكر بموعد سريان قرار التحصين لدخول الأنشطة والمنشآت الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق شاهد.. تصرف صادم من مندوب توصيل أثناء إيصاله طلب قهوة لمواطنة بالرياض شاهد.. شخص يدفع طفل في مجرى سيل.. وتفاعل رسمي مع الحالة الرئيس التونسي يقرر إقالة رئيس الوزراء وتجميد مجلس النواب – فيديو زوج يضرب زوجته بالعقال في أول أيام العيد بسبب لعبة “بابجي”! الصلاة على «مسفر الغبيوي» بـ«الدوادمي»

أفضل 5 أطعمة لإنقاص الوزن!

أفضل 5 أطعمة لإنقاص الوزن!

كشف الخبراء في موقع “eatthis” عن ضرورة تناول خمسة أطعمة معينة نظرًا لتأثيرها الكبير والمذهب في مجال إنقاص الوزن.
وذكر الخبراء أنه ورغم أن هذه الأطعمة تبدو متواضعة؛ إلا أنها تحتوي على فوائد صحية قوية، بشكل واضح.

1. الخضروات الورقية

تعمل على تحفيز حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد، لاحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وكمية كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، وفيتامين “ك” ذي القدرة على الوقاية من هشاشة العظام، ما يساعد بالتالي على الاحتفاظ بقدرته على ممارسة الرياضة، ومن أمثلة الخضروات الورقية السبانخ والخس والسلق والكالي والجرجير.

2. الدهون الصحية

هناك الكثير من الدهون الصحية اللذيذة التي تدخل في قائمة الأطعمة التي ستساعدك على إنقاص الوزن.

تساعد الدهون الصحية بحسب الخبراء في خسارة الوزن وزيادة التمثيل الغذائي، من خلال استخدامها كمصدر طاقة وعدم تخزينها في الجسم، إضافة إلى أنها تمنح شعورًا بالشبع لاستغراقها وقتًا أطول في الهضم ما يساعد على منع التهام مزيدًا من الطعام.

ويساعد تناول الأطعمة المليئة بالدهون مثل المكسرات والأفوكادو والأسماك في إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالى.

3. الشوفان

يمنح الاستيقاظ على وعاء من الشوفان، بالإضافة إلى منحك التركيز طوال اليوم، قدرة كبيرة على إزالة دهون البطن ويساعد في الحصول على وزن صحي ويعمل على تقليل الكوليسترول الضار، وحال تناول الشوفان بكمية معتدة صباحًا ستلاحظ نتائج سريعة لفقدان الوزن خلال 14 يومًا فقط.

4. الفواكه الحمراء

لا تقصر فوائد هذه العائلة من الفواكه، فقط على الوقاية من المرض وتقوية جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية ومنع الشيخوخة المبكرة لغناها بمضادات الأكسدة، إلا أن بإمكانها أيضًا المساعدة في إنقاص الوزن بشكل كبير لاحتوائها على مواد كيميائية طبيعية تساعد على منع تشكيل الدهون، ومن بينها الغريب فروت الأحمر، والكرز الأحمر، والبطيخ والفراولة والتوت البري.

5. البروتين الخالي من الدهون

البروتين خيار مثالي لخسارة الوزن شريطة أن يكون خاليًا من الدهون، حيث تلعب البروتينات دورًا مهمًا في منح الشعور بالشبع، إضافة إلى رفع معدلات حرق الدهون، وخاصة في منطقة البطن.

ويعد البيض من المغذيات الأساسية الغنية بالبروتين الخالي من الدهون، إضافة إلى منتجات الألبان الطبيعية مثل حليب البقر وحليب اللوز وحليب الصويا، والتي تحتوي على نسبة لا تذكر من الدهون، وكذلك الحمص والعدس والدجاج الأبيض والأسماك الخالية من الدهون، والبروكلي.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>