الاثنين, 16 ذو الحجة 1442 هـ, الموافق 26 يوليو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فرض حظر تجول كامل في جميع أنحاء تونس “الحياة الفطرية” يوضح حقيقة المقطع المتداول لصيد “الضبان” شاهد .. لحظة اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأرصفة واقتلاع عدد من الأشجار الصحة تسجل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ”مشعل الدوسري” في الرياض الداخلية تذكر بموعد سريان قرار التحصين لدخول الأنشطة والمنشآت الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق شاهد.. تصرف صادم من مندوب توصيل أثناء إيصاله طلب قهوة لمواطنة بالرياض شاهد.. شخص يدفع طفل في مجرى سيل.. وتفاعل رسمي مع الحالة الرئيس التونسي يقرر إقالة رئيس الوزراء وتجميد مجلس النواب – فيديو زوج يضرب زوجته بالعقال في أول أيام العيد بسبب لعبة “بابجي”! الصلاة على «مسفر الغبيوي» بـ«الدوادمي»

مواطن يلغي زفافه رغم عقد قرانه بعد أن أخبرته عروسه بهذا الأمر!

مواطن يلغي زفافه رغم عقد قرانه بعد أن أخبرته عروسه بهذا الأمر!

استعرض الكاتب الصحفي، فوزي صادق، وقائع حقيقية لحالات غش في الزواج، إحداها لمواطن ألغى زفافه، بعد اكتشافه وحمة كبيرة في جسد عروسه.

وقال “صادق”، خلال حديثه في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، إن شباب اليوم مختلفون عن السابق، منبهًا الأمهات بأنه من السهل حاليًا أن تتعرض بناتهن للطلاق في حال كانت الزيجة تمت بناءً على الغش في المواصفات الجسدية للعروس، وكذلك الأمر بالنسبة للعريس.

واستشهد على صحة ذلك بقصة مواطن ألغى حفل زفافه بعدما ألمحت له العروس بعد عقد القران بأن في جسدها “وحمة” كبيرة بحجم كف اليد، مضيفا أن المواطن اعتبر ذلك غشًا في الزواج، الأمر الذي أحرج الأسرتين، فضلا عن المبالغ الطائلة التي أُهدرت في مراسم عقد القران.

وأضاف أن إحدى الأمهات اشتكت أيضا من أن زوج ابنتها مُدمن مخدرات ويحتاج للعلاج، مؤكدة أنهم لم يكتشفوا ذلك إلا بعد الزواج، مبدية حيرتها بشأن ما ستفعله بعدما أصبحت ابنتها حاملا منه.

كما استعرض قصة أخرى لمواطن اكتشف بعد الزواج أن زوجته “عرجاء”، وعندما سأل أهلها عن السبب قالوا له إنها عانت عند ولادتها مشكلة طبية، لكنه اكتشف بعد مرور 3 سنوات وجود ملف لها في المستشفى يؤكد أنها أصبحت عرجاء بسبب كسر تعرضت له في حادِث، وليس بسبب مشكلة طبية كما ادعت أسرتها.

وأكد الإعلامي أن حالات الغش في الزواج أصبحت كثيرة، وبعضها ينتهي برفع دعاوى قضائية في المحاكم، لذلك يطالب بإجراء فحص سريري شامل للكشف عن العيوب الجسدية للطرفين المقبلين على الزواج، داعيًا لأن يشمل الفحص أيضًا الأمراض النفسية وإدمان المخدرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>