الاثنين, 16 ذو الحجة 1442 هـ, الموافق 26 يوليو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فرض حظر تجول كامل في جميع أنحاء تونس “الحياة الفطرية” يوضح حقيقة المقطع المتداول لصيد “الضبان” شاهد .. لحظة اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأرصفة واقتلاع عدد من الأشجار الصحة تسجل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ”مشعل الدوسري” في الرياض الداخلية تذكر بموعد سريان قرار التحصين لدخول الأنشطة والمنشآت الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق شاهد.. تصرف صادم من مندوب توصيل أثناء إيصاله طلب قهوة لمواطنة بالرياض شاهد.. شخص يدفع طفل في مجرى سيل.. وتفاعل رسمي مع الحالة الرئيس التونسي يقرر إقالة رئيس الوزراء وتجميد مجلس النواب – فيديو زوج يضرب زوجته بالعقال في أول أيام العيد بسبب لعبة “بابجي”! الصلاة على «مسفر الغبيوي» بـ«الدوادمي»

بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً

بالفيديو.. مختص يكشف متى يعتبر دوام الموظف ليلياً

قال مختص في أنظمة العمل إن دوام الموظف يعد ليلياً إذا داوم أكثر من 3 ساعات من بعد الساعة الـ 11 مساءً، مبيناً أن الدوام الاعتيادي يكون في الفترة من السادسة صباحاً وحتى الـ 11 ليلاً والساعات الباقية هي الفترة التي تعد دواماً ليلياً.

وأكد المختص نواف العايد في لقائه ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن القانون ألزم صاحب العمل بتسهيل حصول الموظف الليلي على خدمات التغذية والتعويض على شكل مزايا في ساعات العمل، بحيث يعمل عدد ساعات أقل ويمنح أجر دوام كامل.

وأضاف العايد أن الموظف الليلي يجب حسب القانون احترام حقوقه وفرصه في المزايا والمكافآت والدورات وألا يتم تهميشه، كما يحق له المطالبة بتدوير وقت العمل إذا طلب ذلك، ويجب على صاحب العمل تغيير ساعات دوامه إذا قدم تقريراً طبياً يثبت تضرره من العمل الليلي. 

 

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>