الاثنين, 16 ذو الحجة 1442 هـ, الموافق 26 يوليو 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فرض حظر تجول كامل في جميع أنحاء تونس “الحياة الفطرية” يوضح حقيقة المقطع المتداول لصيد “الضبان” شاهد .. لحظة اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأرصفة واقتلاع عدد من الأشجار الصحة تسجل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ”مشعل الدوسري” في الرياض الداخلية تذكر بموعد سريان قرار التحصين لدخول الأنشطة والمنشآت الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق شاهد.. تصرف صادم من مندوب توصيل أثناء إيصاله طلب قهوة لمواطنة بالرياض شاهد.. شخص يدفع طفل في مجرى سيل.. وتفاعل رسمي مع الحالة الرئيس التونسي يقرر إقالة رئيس الوزراء وتجميد مجلس النواب – فيديو زوج يضرب زوجته بالعقال في أول أيام العيد بسبب لعبة “بابجي”! الصلاة على «مسفر الغبيوي» بـ«الدوادمي»

علامات تدل على إصابة طفلك بالسكري

علامات تدل على إصابة طفلك بالسكري

إصابة الأطفال بالسكري، ليست مستبعدة لذلك، علينا مراقبة أطفالنا وما يطرأ عليهم من تغيرات أو سلوكيات غريبة، ككثرة التبول والعطش المستمر وفقدان الوزن، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز العلامات التي تشير إلى وجود خطر الإصابة بالسكري لدى الأطفال.

ماذا تعني الإصابة بالسكري من النوع الأول؟

الإصابة بالسكري من النوع الأول لدى الأطفال، تعني عدم قدرة جسم الطفل على إنتاج هرمون الأنسولين، وعندها تعوض الحقن أو الأدوية الأنسولين المفقود، ويطلق على هذا النوع من السكري، سكري اليافعين أو السكري المعتمد على الأنسولين. ويمكن التعايش معه بسهولة.

أعراض قد تدل على الخطر

1_ يدل العطش الشديد عند الأطفال، وكثرة التبول صباحًا ومساءً، والشعور بالجوع الشديد والمستمر، إضافة للإرهاق، والتغيرات في السلوك العصبية السريعة وغيرها، إضافة لنفس برائحة الفاكهة، على احتمالية الإصابة بالسكري من النوع الأول.

2_تغيرات الرؤية عند الأطفال واضطرابات النظر، إضافة للطفح الجلدي، ورائحة البول التي تشبه السكر، ما يدل على أن جسم طفلك يحاول إفراز السكر الذي لا يمكنه الوصول للخلايا، فإذا لاحظت هذه المؤشرات على طفلك أو بعضًا منها، يمكنك اللجوء للطبيب للاطمئنان.

الإصابة بالسكري من النوع الثاني

لا تظهر أعراض الإصابة بالسكري من النوع الثاني، سريعًا، لكن الحاجة إلى التبول بكثرة، قد يشير إلى أن الكلى تستجيب لمستويات عالية من الغلوكوز في الدم، بإفرازه في البول.

كما يدل شرب الكثير من السوائل إلى محاولة تعويض الطفل الكثير من السوائل التي يفقدها، للحفاظ على مستويات الماء في الجسم، كما قد يشير الشعور بالتعب كثيرًا على أن الجسم غير قادر على استخدام الغلوكوز للحصول على الطاقة بشكل صحيح.

 

متى يجب أن ترى طبيب الأطفال؟

هناك بعض الحالات التي تستدعي رؤية طبيب الأطفال، وهي العطش وزيادة التبول لأكثر من أسبوع، إضافة للأعراض التي نوهنا إليها، إضافة للإصابة بالجفاف أو القيء، وتغير لون البول إلى الداكن أو شحوب لون الجلد، وبرودة اليدين أو القدمين أو التنفس السريع أو ظهور تجاويف العيون.

تزيد إصابة الطفل بالسكري من النوع الأول من تعرضه لمشكلات صحية أخرى، مثل: مشكلات القدم أو العين أو الكلى، لذلك سوف يكون الطفل بحاجة إلى فحوصات عين منتظمة، قد يكون بحاجة أيضا إلى مراجعة أخصائي تغذية.

 

 

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>