السبت, 17 ربيع الأول 1443 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ضبط قائد شاحنة عرض المارة والمركبات للخطر بالفيديو.. إيراني يصفع محافظاً أثناء حفل تنصيبه شاهد: كلاب تهجم على طفل في تبوك .. وتوجيه عاجل من أمير المنطقة “التحالف” ينشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة “في قبضة رجال الأمن” يستعرض أبرز الجرائم التي قبض على مرتكبيها (فيديو) ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض الصحة تسجل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا مختصة تُحذر من عمل الحجامة الخاطئة (فيديو) “الصحة” تكشف حقائق بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا بالفيديو.. ثعبان عملاق يصدم الباحثين بحجمه الهائل! وزير الطاقة: نساء ورجال المملكة سوف يحققون المستقبل الباهر- فيديو وزير المالية يقرر تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات

شاهد .. ثوران بركان في إسبانيا والحمم تلتهم المنازل وأحواض السباحة

أدّى ثوران بركان “كومبري فييخا” (القمة القديمة) في جزيرة لا بالما من جزر الكناري، إلى إجلاء نحو 5500 شخص حتى الآن، بعدما تقدمت الحمم تجاه مناطق مسكونة مدمّرة مئات البيوت.

وكانت الحمم تتقدم بسرعة 700 متر في الساعة الأحد الماضي ولكن سرعتها انخفضت كثيراً مع ابتعادها عن القمة، بحسب مسؤولين.

وبحسب القمر الاصطناعي الأوروبي لمراقبة الأرض “كوبرنيكوس” فقد أدى البركان إلى “تدمير 166 مبنى و103 هكتارات غطّتها الحمم المتدفقة”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعية صوراً وفيديوهات لسيول من الحمم، بلغ ارتفاعها أحياناً عشرة أمتار، تحرق الأشجار وتغطي الطرق وتبتلع البيوت وكل ما في طريقها. ورغم أن أعمدة من الدخان الكبيرة ارتفعت فوق البركان، ووصل ارتفاعها أحياناً إلى مئات الأمتار، إلا أن ذلك لم يؤثر على حركة الملاحة الجوية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>