الأحد, 18 ربيع الأول 1443 هـ, الموافق 24 أكتوبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ضبط قائد شاحنة عرض المارة والمركبات للخطر بالفيديو.. إيراني يصفع محافظاً أثناء حفل تنصيبه شاهد: كلاب تهجم على طفل في تبوك .. وتوجيه عاجل من أمير المنطقة “التحالف” ينشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة “في قبضة رجال الأمن” يستعرض أبرز الجرائم التي قبض على مرتكبيها (فيديو) ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض الصحة تسجل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا مختصة تُحذر من عمل الحجامة الخاطئة (فيديو) “الصحة” تكشف حقائق بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا بالفيديو.. ثعبان عملاق يصدم الباحثين بحجمه الهائل! وزير الطاقة: نساء ورجال المملكة سوف يحققون المستقبل الباهر- فيديو وزير المالية يقرر تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات

طريقة بسيطة لتقليل ضرر اللحوم الحمراء

طريقة بسيطة لتقليل ضرر اللحوم الحمراء

حذَّرت دراسات كثيرة من تناول اللحوم الحمراء والدهنية؛ لما لها من تأثير على ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم؛ لذلك قام بعض العلماء بعمل بحث عكسي، يوضحون من خلاله كيفية تقليل ضرر هذه اللحوم حتى لو تم أكلها بكثرة.

ووجد العلماء العاملون في المشروع الدولي “PHYTOME” أن المواد الموجودة في النباتات، مثل إكليل الجبل والشاي الأخضر، يمكن أن تحل محل النتريتات المسببة للسرطان المضافة كمواد حافظة لمنتجات اللحوم الحمراء المصنَّعة، حسب دراسة نُشرت نتائجها في مجلة “Molecular Nutrition and Food Research”.

ويهدف مشروع “PHYTOME” إلى تطوير منتجات لحوم مبتكرة، يتم فيها استبدال النتريت الموجود في المضافات الغذائية بمركبات طبيعية، يتم الحصول عليها من الفواكه والخضراوات.

وبحسب الدراسة، تساعد هذه المركبات النشطة بيولوجيًّا، التي تُسمى أيضًا المواد الكيميائية النباتية، في تحسين صحة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>