السبت, 17 ربيع الأول 1443 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ضبط قائد شاحنة عرض المارة والمركبات للخطر بالفيديو.. إيراني يصفع محافظاً أثناء حفل تنصيبه شاهد: كلاب تهجم على طفل في تبوك .. وتوجيه عاجل من أمير المنطقة “التحالف” ينشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة “في قبضة رجال الأمن” يستعرض أبرز الجرائم التي قبض على مرتكبيها (فيديو) ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض الصحة تسجل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا مختصة تُحذر من عمل الحجامة الخاطئة (فيديو) “الصحة” تكشف حقائق بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا بالفيديو.. ثعبان عملاق يصدم الباحثين بحجمه الهائل! وزير الطاقة: نساء ورجال المملكة سوف يحققون المستقبل الباهر- فيديو وزير المالية يقرر تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات

مواد غذائية “شهيرة” تنظف الجسم من الخلايا الميتة.. تعرف عليها

مواد غذائية “شهيرة” تنظف الجسم من الخلايا الميتة.. تعرف عليها

اعتبرت مختصة في علم الوراثة، أن “التنظيف العام” للجسم يطيل عمر الإنسان، لافتة إلى أن تجديد الخلايا البشرية، يحدث في عملية الالتهام الذاتي (Autophagy)، والتي تشبه عملية جمع “القمامة”.

وأوضحت إيرينا مالتسيفا المختصة في علم الوراثة في معهد الطب الوظيفي (IFM) بالولايات المتحدة، وفق موقع “روسيا اليوم”: يمكن لبعض الأطعمة الشائعة جدًّا أن تساعد في عملية الالتهام الذاتي، لأنها تحتوي على مواد ترسل الإشارات المناسبة إلى الخلايا. على سبيل المثال، يتمتع الخيار المر بهذه الخاصية”.

وأكملت: “في أنسجة الخيار، يتم إنتاج مواد خاصة- مادة كوكوربيتاسين مرة الطعم، وهي التي تعطي المرارة لأجزاء جذع الخيار والتي تساعد بدورها في عملية الالتهام الذاتي”.

وأشارت المختصة إلى أن ثمار الحرنكش واسمها العلمي Physalis، وكذلك الكركم وفول الصويا؛ يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على الجسم.

ووفقًا لها، يساعد النظام الغذائي والنشاط البدني المنتظم والنوم السليم أيضًا في إطلاق عملية “التنظيف العام” في الوقت المناسب.

وأوضحت مالتسيفا أن “عملية تجديد الخلايا يمكن أن تتأثر أيضًا بتقييد تناول السعرات الحرارية بنسبة 20- 30٪ من المعدل اليومي المعتاد”.

وحذّرت من أن الإجهاد والضغط النفسي، قد يعيق تجديد الجسم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>