الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هـ, الموافق 30 نوفمبر 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات ويوافق على ترقيات للمرتبة الـ14 إحباط كمية ضخمة من الكبتاجون في سوريا كانت في طريقها للمملكة وفاة سيدة أثناء إجراء عملية تجميل في مركز طبي بالرياض محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم دول لم تسجل حالات بـ”كورونا” على الإطلاق .. فما هي؟ وزير الطاقة: نحن في هذا البلد لا ننحني إلا لله “الصحة” تكشف حقيقة تسبب مزيلات العرق في الإصابة بسرطان الثدي “الأرصاد”: سماء صحوة إلى غائمة جزئياً ورياح نشطة على هذه المناطق الصلاة على «إبراهيم الحميد» في الدوادمي بتكلفة 100 مليار دولار.. وزير الطاقة يطلق مراحل تطوير المواد غير التقليدية بحقل الجافورة “تقويم التعليم” تعلن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

شاهد.. تعذيب وعبث بالإبل لجعلها “ناقة مزاين”

وثق مقطع فيديو متداول قيام أحد رعاة الإبل بالعبث بالإبل لخداع المشترين وبيعها بأغلى ثمن حيث يوهمهم بأنها من المزايين.

ووثق الفيديو قيام المقيم بالعبث في شفاة الإبل “المشارب” لجعلها تنسدل وتطول للأمام كعلامة جمال مثل مزايين الإبل بما يسمى بـ”التمطيط”.

والتمطيط سلوك يتم فيه تعذيب الحيوان وربط شفاهه بمادة بلاستيكية (غيار إطارات داخلي) أو لاصق لفترة من الزمن؛ حتى تتمدد وتنسدل للأسفل، وذلك ميزة تعدّ علامات الجمال في مزايين الإبل.

ووفقا للفيديو فإن المحتالين الذين يعبثون بالإبل يقومون بحقنها بإبرة حتى تصبح سرعتها مثل الحصان ، مشيراً إلى أن الراعي يشتري الناقة بـ3000 ريال ثم يأخذها ويعطيها الإبرة ويعبث بشفاها وفي النهاية يبيعها للسعودي بـ30 و35 ألف ريال.

وكشف أحد ملاك الإبل، وفقاً لـ”سبق”​، بأن المحتالين في عالم الإبل يلجؤون عادة للكثير من الخدع والغش، منها عمليات التجميل وحقن مواضع محددة في (الناقة) بمواد مخصصة تجعلها تتغير للأفضل للمشاهد المشتري، بل بعضهم يستخدم التخدير في الشفاة مثلاً لجعلها تتدلى للأسفل وقت المزاد حتى يبيعها، كما يتم حلاقتها في مواضع معينة، وبأشكال محددة مثل الظهر؛ كي يبدو طويلاً أو تقصير الذيل وغيرها من الحيل والألاعيب التي يحذر ويكشفها عادة المختصون وأهل الصنف.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>