الخميس, 13 محرّم 1444 هـ, الموافق 11 أغسطس 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية 25 وظيفة شاغرة للرجال والنساء بنظام العمل (عن بُعد) “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق بينها الرياض “المرور” يوضح كيفية السفر للخارج بمركبة مملوكة للغير تطبيق إجراءات تحصيل غرامات المخالفات المرورية على مخالفات الإجراءات الاحترازية أول دول عربية تسجل إصابات بجدري القرود الموارد البشرية تحدد 7 حالات لانتهاء وتجديد عقد العمل ضبط مواطن ظهر في فيديو متداول يعتدي على آخر بسكين وإطلاق النار على مركبته «الغذاء والدواء» تحذر من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية Jif الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن بعض مستفيدي “البناء الذاتي” مؤقتاً تغريم مواطنتين من “مشاهير التواصل” بـ400 ألف ريال لإساءتهما لإحدى الدول مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال مشتبه به الصلاة على «مصعب الطخيس» غداً في الدوادمي

بالفيديو.. مغسّل موتى يكشف أصعب المواقف التي واجهته وسر تغير لون بعض الأموات

كشف مغسل الموتى، أبيو صالح سعيد، عن أبرز الصعوبات التي واجهها في مهنته، وأكثر المواقف المؤثرة التي تعرض لها منذ بداية عمله في غسل الأموات.

وأوضح خلال برنامج “ثمانية أسئلة”، الذي بثته قناة “ثمانية” على موقع “يوتيوب”، أنه بدأ امتهان هذه المهنة عن طريق الصدفة بعد وفـاة أحد أصدقائه، مبينًا أنه واجه صعوبات في البداية تمثلت في رؤية أشياء غريبة ليلا، إضافة لعدم قدرته على تناول الطعام فترة من الوقت حتى بدأ في التعود.

وأشار إلى أن سوء أو حسن الخاتمة عند الموت بيد الله، منوهًا إلى أن هناك بعض الحالات المتوفاة بجلطة، وتقوم بعض المستشفيات بوضع الجثة بشكل عمودي لعدة ساعات بحيث يكون موضع الرأس بالأسفل، وهنا يحدث تجمع دموي للجـثة عند الرأس فيتغير لونها إلى اللون البني الداكن، مضيفا أنه لا يمكن القول إن هذه الحالة سوء خاتمة.

وأضاف أن هناك جنائز تُغسل وأخرى يتعامل معها عن طريق التيمم، كالتي تعرضت للتشوه أو الانتفاخ والتحلل نتيجة وفـاتها قبل فترة ولم يعلم أحد عنها، لافتًا إلى أن حالات الوفـاة نتيجة فيروس كورونا صدر قرار من وزارة الصحة بتغسيلها في مستشفيات مخصصة.

وعن أكثر المواقف التي لم ينسَها، قال إن شقيقين تعرضا لحادِث أحدهما توفي والآخر انتقل إلى المستشفى في محاولة لإنقاذه، وأثناء غسل الأول كان والدهما بجواره وجاءه خبر وفـاة ابنه الثاني، موضحًا أنه تأثر برد فعل الأب من حيث قدرته على الثبات والإيمان بقضاء الله، وكان يفكر وقتها في كيفية تلقي والدتهما الخبر. وفقاً لـ”أخبار 24”

ولفت إلى أن أصعب المواقف التي يتعرض لها في مهنته هي الحالات الخاصة بالحـوادث، حيث يتعامل وقتها مع أشلاء جثـة، ويظل بعدها متأثرا لعدة أيام.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>