الخميس, 18 شوّال 1443 هـ, الموافق 19 مايو 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وفاة الإعلامي عبدالله الأفندي بعد معاناة مع المرض تأخير انطلاق مواجهة الهلال ضد الفيحاء في نهائي كأس الملك “الصحة” تعلن تسجيل 545 حالة إصابة بكورونا بقرار وزاري .. تمديد تكليف “عبدالله السبيعي” مديراً لتعليم الدوادمي الأمير خالد بن سلمان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي 3 حالات يحصل فيها العامل أو صاحب العمل على تعويضات عند إنهاء العلاقة التعاقدية “الأرصاد”: عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية على هذه المناطق وزير مالديفي يستنكر من “مقاطع مشهورة السناب” ويطالب سفارة المملكة بالقيام بدورها فتح باب القبول بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي على 4 رُتب للرجال بالفيديو والصور .. أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة شقراء الجوازات توضح اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة تفعيلاً لإشراك القطاع الخاص والغير ربحي.. “المحافظة على الأشجار” تكرم القويز لمبادرته

عبدالرحمن المرشد : مع طول العام الدراسي .. الحضور 4 أيام أسبوعياً

عبدالرحمن المرشد : مع طول العام الدراسي .. الحضور 4 أيام أسبوعياً

رأى الكاتب الصحفي عبدالرحمن المرشد أن تقليص الدراسة إلى أربعة أيام في الأسبوع، أمرٌ مناسب جدًّا، ويتوافق مع التعديل الجديد بنظام الثلاثة فصول دراسية، الذي شَمِلَ أغلب العام الدراسي؛ معتبرًا أنه بقيت خطوة جريئة من الوزارة لإقرار ذلك.

وقال “المرشد”، في مقالته بصحيفة اليوم: تقليص عدد أيام الدراسة الأسبوعية إلى أربعة أيام بدلًا من خمسة أيام؛ بحكم أن العام الدراسي أصبح طويلًا جدًّا ومرهقًا على أبنائنا وبناتنا وكذلك الكادر التعليم، حتى لا يصيبهم الملل جراء ذلك، ويمكن إلغاء أيام الإجازات المتقطعة التي تم استحداثها مؤخرًا؛ مكتفين بأربعة أيام دراسية أسبوعيًّا، وفي حالة ملاحظة ضغط في المواد؛ يمكن زيادة حصة دراسية لتعويض النقص.

وأضاف: نستطيع من خلال ذلك الاقتراح أن نعزز السياحة الداخلية بحكم أن هناك إجازة أسبوعية ثلاثة أيام حيث يمكن أن تسافر العائلة لأي مدينة محلية والاستمتاع بنزهة جميلة، كما يمكن تخفيف حالة الملل التي يشعر بها الطلبة والطالبات والسلك التعليمي بسبب طول العام الدراسي، وكذلك ستصبح المناهج مناسبة للتعديل الجديد ولن ندخل في مشكلات قصر المناهج وعدم مواكبتها لطول العام الدراسي.

وأردف: يمكن الاستفادة من يوم الإجازة الأسبوعي الإضافي بحيث تتم مزاولة أنشطة لا صَفِّيَّة لمن يرغب في ذلك من أبنائنا وبناتنا، أو عمل دروس خصوصية تحت إشراف المدرسة وغيرها من برامج يستفيد منها الطلبة والطالبات.

وتابع “المرشد” في مقاله: وزارة التعليم هذا العام بدأت تطبيق النظام الدراسي الجديد الذي يعتبر الأطول في تاريخ التعليم لدينا؛ بحيث تتقلص الإجازة السنوية في نهاية العام إلى أقل من شهرين، بعد أن كانت تقارب الأربعة الشهور، وفي المقابل تم توزيع إجازات مختلفة طوال العام بواقع يوم أو يومين، وأحيانًا تصل إلى أسبوع بشكل عشوائي دون ارتباطها بمناسبة معينة أو حدث محدد لمحاولة تخفيف طول العام الدراسي على الطلبة والطالبات والكادر التعليمي.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>