الخميس, 18 شوّال 1443 هـ, الموافق 19 مايو 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وفاة الإعلامي عبدالله الأفندي بعد معاناة مع المرض تأخير انطلاق مواجهة الهلال ضد الفيحاء في نهائي كأس الملك “الصحة” تعلن تسجيل 545 حالة إصابة بكورونا بقرار وزاري .. تمديد تكليف “عبدالله السبيعي” مديراً لتعليم الدوادمي الأمير خالد بن سلمان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي 3 حالات يحصل فيها العامل أو صاحب العمل على تعويضات عند إنهاء العلاقة التعاقدية “الأرصاد”: عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية على هذه المناطق وزير مالديفي يستنكر من “مقاطع مشهورة السناب” ويطالب سفارة المملكة بالقيام بدورها فتح باب القبول بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي على 4 رُتب للرجال بالفيديو والصور .. أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة شقراء الجوازات توضح اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة تفعيلاً لإشراك القطاع الخاص والغير ربحي.. “المحافظة على الأشجار” تكرم القويز لمبادرته

غداً .. الإمارات تشهد حدثاً هو الأول في تاريخها

غداً .. الإمارات تشهد حدثاً هو الأول في تاريخها

يبدأ غدًا موظفو القطاع الحكومي الاتحادي والحكومات المحلية بالإمارات -باستثناء الشارقة- مباشرة عملهم لمدة 4 ساعات ونصف، من الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهر الجمعة، في أول يوم دوام حكومي في تاريخ البلاد، ضمن نظام عمل أسبوعي جديد.

يأتي ذلك وفقًا للنظام الجديد للعمل الأسبوعي الذي أعلنته حكومة الإمارات، ودخل حيز التنفيذ مع بداية العام الجديد 2022، ليكون: 4 أيام عمل، من الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، والعطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، يضاف لها الجمعة في الشارقة.

وبحسب صحيفة “الخليج” ستبدأ المساجد اعتبارًا من الجمعة، في توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة؛ لتكون عند الساعة 1:15 ظهرًا طوال العام، وفي الشارقة يبقى موعد خطبة الجمعة والصلاة والإقامة على مواعيدها، حسب التقويم الهجري.

وسيتضمن نظام العمل الجديد إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة، ونظام العمل عن بُعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية؛ على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، بما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

وسيعزز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي؛ حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية، ويعزز من موقعها الاستراتيجي المهم والفاعل في الاقتصاد العالمي؛ خاصة أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

كما أن اعتماد نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية الجديد سيدعم القطاع المالي؛ حيث إنه سيعمل على المواءمة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، بالإضافة إلى البنوك العالمية، وبالتالي سيعزز النظام الجديد أداء أسواق الأسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للإمارات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>