الجمعة, 2 ذو الحجة 1443 هـ, الموافق 1 يوليو 2022 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية 25 وظيفة شاغرة للرجال والنساء بنظام العمل (عن بُعد) “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق بينها الرياض “المرور” يوضح كيفية السفر للخارج بمركبة مملوكة للغير تطبيق إجراءات تحصيل غرامات المخالفات المرورية على مخالفات الإجراءات الاحترازية أول دول عربية تسجل إصابات بجدري القرود الموارد البشرية تحدد 7 حالات لانتهاء وتجديد عقد العمل ضبط مواطن ظهر في فيديو متداول يعتدي على آخر بسكين وإطلاق النار على مركبته «الغذاء والدواء» تحذر من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية Jif الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن بعض مستفيدي “البناء الذاتي” مؤقتاً تغريم مواطنتين من “مشاهير التواصل” بـ400 ألف ريال لإساءتهما لإحدى الدول مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال مشتبه به الصلاة على «مصعب الطخيس» غداً في الدوادمي

دراسة حديثة تكشف تأثير الجرعة الرابعة المضادة لـ”كورونا” على الشخص

دراسة حديثة تكشف تأثير الجرعة الرابعة المضادة لـ”كورونا” على الشخص

أشارت دراسة حديثة، إلى أن جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 تمنح الأشخاص حماية أعلى من تلك التي توفرها الجرعات الثلاث.

وتتواصل الأبحاث لتقييم مستويات الحماية التي يتمتع بها الأشخاص بعد التطعيم، وطول الفترة الزمنية التي تستمر فيها هذه الحماية، بحسب وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وقام فريق من الأكاديميين بقيادة جامعة ساوثهامبتون بتتبع مجموعة من الأشخاص ومستويات الأجسام المضادة والخلايا التائية الخاصة بهم، وكلاهما مقياسان يشيران إلى مستوى حماية الشخص من الفيروس.

وشارك نحو 166 شخصاً في الدراسة وقدّموا عينات من الدم، مما يعني أن العلماء يمكنهم فحص تركيز الأجسام المضادة في الدم، بحسب ما نقلت “البيان” الإماراتية.

وجرى الفحص في نقاط زمنية مختلفة، بما في ذلك بعد 28 يوماً من إعطاء الجرعة الثالثة، ومرة أخرى قبل إعطاء الجرعة الرابعة مباشرة، وهو ما حدث في المتوسط بعد ما يزيد قليلا على 200 يوم، ثم بعد 14 يوماً من تلقيهم الجرعة الرابعة.

وتضاءلت مستويات الأجسام المضادة في الفترة بين الجرعة الثالثة والجرعة التنشيطية الرابعة، ولكن بعد أسبوعين من الجرعة التنشيطية الرابعة، ارتفعت مستويات الأجسام المضادة أعلى من المستويات التي شوهدت بعد الجرعة الثالثة.

وفحص الباحثون بيانات عن الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح أسترازينيكا، ثم جرعة تنشيطية ثالثة من فايزر، والذين تلقوا بعد ذلك إما جرعة فايزر أو نصف جرعة من لقاح موديرنا في الجرعة التنشيطية الرابعة؛ حيث لم يتم تسجيل أي آثار جانبية حادة بين المشاركين، غير أن البعض أبلغ عن الشعور بالألم أو التعب.​

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>